زمن النكسة

كلما بحثت عن مدينتي على الخارطة، رأيتُ تضاريس الطبيعة تتضاعف، تمتد، ترتفع، تنبسط، تتكور حول نفسها مرات ومرات.

أنا تلك العاصمة البعيدة كما تقول، فحريّ بي أن أرى الأرضَ مجموعة كواكب لا كوكباٍ واحداً.

في الغرب كانوا ينادوني الشرقية السمراء، حتّى أتيتَ وصنفتني في أقصى الغرب. احتفظتَ لي بلقب السمراء لتفصل بين صنفين من النساء.

منذ عرفتك صار لدي جواز سفر مختوم من سلطات جمهورياتك ،مقاسات خاصة بحضرتكم، تأشيرات لكم فقط السلطة الكاملة لمنحها لمن ترضون عنه.

أذكركَ فقط بأننا في الغرب الواقع على شمالكم نؤمن بأقصى اليسار لا زلنا نصوت للشيوعية، لا نرسم النكسات بل نتحمل النكسات القادمة من شرقكم يا سيدي كنا دائما جنوداً انكشاريين في جيوشكم لم نرتزق من الحروب التي أمليتوها علينا. حاربنا لأجلكم وانكسرنا، عدنا خائبين إلى أوطاننا.

نمنا عراة خلف قلاعنا، حاربنا وانهزمنا، قُذفنا بالحجارة من الأطفال الناقمين علينا. نكسات باسم الشرق وقعنا لكن حين قررتم توقيع الهدنة أدرتم ظهوركم لنا. سرتم إلى السلام دون أقدامنا دون جروحنا دون أشلاء موتانا طالبتم برفاة شهدائكم.

حتى في الموت كناّ شرق وغرب، موتاكم شهداء وموتانا هاربون من العدالة مرتزقة في التصنيف المعتمد لديكم حين وقعتم الهدنة صارت العاشقات المتعففات مومسات يطفن حانات البحر المتوسط. العاشقات في غربنا ساقطات في نظر العشائر الحاكمة لديكم، العاشقات في غربنا رخيصات جاهلات كافرات بلا هويات. هذا تصنيفكم لنا يا ويلنا حاربنا إلى جواركم لكم النصر إذن ولنا النكسة وحدنا.

Advertisements
هذا المنشور نشر في الاشياء الصغيرة. حفظ الرابط الثابت.

One Response to زمن النكسة

  1. مي احمد كتب:

    وما يضير العاشقات ممن ينظرون اليهن كرخيصات ، وهل يميز الدر اي خنزير ؟؟ .. لكل من يفكر بنصفه الأسفل ستكون العاشقات بغايا … كافرات .. ساقطات …
    سنمتشق عشقنا ونحتفل .. قد كسبنا انفسنا وهم خسروا انفسهم .. وحربهم .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s