فانتازيا الروح

النجوم تتهاطل فوق المطر، تنسل الروح من الجسد تمتطي أحد الشهب وتسافر ناحية الشرق، تحط على كتف أحد تتوقف عند شعره تداعبه.

عندي فانتازيا قديمة معتقة سكرى
أعترف بها الآن: ما من امرأةٍ تتغزل بشعر رجل عداي أنا. قاعدة الغزل عندي مقلوبة، أسمح لنفسي بما هو متاح للرجال فقط، هم من يحق لهم التغزل بشعر النساء، حين يسافر أسوداً أو أشقرْ يأخذ شكل جدائل في العتمة أو في الضياء.

،أعترف أني أعشق شعرك، هو عندي بمنزلة شعر شمشون الجبار،كل قوته تكمن فيه، المساس بشعرة من شعر شمشون تطيح بعرش بأكمله مثلما تقول الأسطورة.

أما أسطورتي معك فتلك قصة أخرى،
حين تعلق الفؤاد ذات فصل من فصول الحياة، كان شعرك الأسود الطويل يلخص كل اللغز، كل الاستفهام
حين تلبكت معدتي واعتصر قلبي داخل صدري وحسرت خصلة من شعري حول إصبعي وصوتك الدافئ على الهاتف يهمس في أذني ذات شتاء قفزت يدي من حيث لا أشعر  لتسافر بعيداً وتداعب شعرك.
بين أناملي رأيتُ شعرك الأسود يتداخل وينام، ينفلت ويعود، يفتل وينفك،
أناملي سافرت ذهاباً وعودة، حيث ينام شعرك لتداعبه.

كانت صورك التي ترسل لي على امتداد سنوات تأتي من عواصم مختلفة  حاملة أول شيء شعرك كمن يحييني، يسدل نفسه على وجهي ويقبلني ويمضي في كل صورة، شاهدته يتغير من سنة إلى أخرى، تنساب السنون فيه فتغزل شعرات بيضاء.
لكنّ ذاكرتي لا تزال تحتفظ بالشعر الأسود
تستدعيه كلما حنت الروح إليك
تداعبه كلما أوشك الشوق على الانتحار
فتعود الروح مرة أخرى ساكنةً صابرةً عاشقةْ.

هذا أنت، كم تغيرت، لكنك الرجل ذاته الذي أعشق
لم أفهم لماذا في لحظات الشوق تفصل الصورة عن الواقع وتعود بشكل من أشكال الماضي …إلى الشعر الأسود.

أحنّ إلى جمع ذكريات لي وأنا أسدل شعرك في ظلام أيامي كأني أمسك .قلبك بكلتا يدي

شعر أسود مبتل تحت المطر، شعر أسود مشذب، شعر أسود  طويل، شعر أسود على كتفي في صورة لا تظهر فيها سوى ابتسامات عيوننا.
.كانت جذاذات صغيرة يرسلها العقل إلى كل أجزاء الجسم فينتفض

عرفت للتو أنّ الزمن قد مرّ بك وبي، بل تأكدت الآن كم تغيرنا، شعرك وشعري يؤكدان كم تغيرنا، ما عاد شعرك ينام على كتفي، وما عدتُ أربي شعري لأجلك.

 

 

هذا المنشور نشر في الاشياء الصغيرة. حفظ الرابط الثابت.

3 ردود على فانتازيا الروح

  1. مصطفى بطحيش كتب:

    ديباجة حلوة وحرف مكين متمرد
    سأقرأ تمردك بهدوء ايتها اللبوة

  2. مجدى الصيرفى كتب:

    تدفق مشاعر مذهل! حب إلى درجة الألم

  3. الأنا كتب:

    ما من انا في
    قومي لا يعلمون من أنا
    هل تدرين من هو
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%87%D8%A7%D9%8A%D9%83%D9%88

    on appelle ça du Haiku
    et des concours de ce genre dans le monde
    هايكو أو هائيكو (باليابانية: 俳句) هو نوع من الشعر الياباني، يحاول شاعر الهايكو، من خلال ألفاظ بسيطة التعبير عن مشاعر جياشة أوأحاسيس عميقة. تتألف أشعار الهايكو من بيت واحد فقط، مكون من سبعة عشر مقطعا صوتيا (باليابانية)، وتكتب عادة في ثلاثة أسطر (خمسة، سبعة ثم خمسة).

اترك رد

