منطقة عشق منزوعة السلاح

أعلنتها منطقة عشق منزوعة السلاح
لا وصاية أممية تراقب تنفيذ الاتفاقيات
إني أقترف العشق
والعشق لا يحتاج الى هدنة
انه حرب طويلة تنتهي باعلان السلام
فإما حياة وإما ممات
إنه حرب تأتي فورا بعد الهزيمة
حين نوقع على عقد تملك للآخر
بهوانا

وأنا جندية متأخرة
عن صفوف باقي العسكر
حملت نفسي الى الحرب
بعد أن خرجت كثيرا في مسيرات تنادي بالسلام
وحين أحببت فعلا
حينها فقط
عرفت أن الحب لا يعرف السلام

على هذه الأرض لم يقابلني عاشق واحد غير مضرخ بالدماء
على هذه الأرض لم يقابلني عاشق واحد غير مبتور من عضو أو عضوين
أنا أحب إذن أنا أبذل
أنا أعشق إذن أنا أنزف
وأواصل الحرب

كلنا نواصل الحرب
باسم الحماقات الصغيرة والكبيرة
ونعود الى ثكناتنا حين يسقط القمر
لنحصي كم خسرنا وكم ربحنا
نتفقد الكرامة هل هي في مكانها أم لا

فلتسقط كل الأعضاء
ولتبقى الكرامة وحدها
نفترش على طاولة الذكريات
خارطة المعارك
ونقرر مواجهة أخرى
وخططا اخرى
ونستنفذ كل الذخيرة
باسم الكرامة دائما
نعيد مراجعة خططنا الحربية

ونخوض حربا إلى ما لا نهاية
نرسم خط العودة الى الثكنات
وندعي اللامابلاة
ونلقي القلب في أول هاوية سحيقة
ونزرع الألغام حولنا
حتى لا يقترب منا أحد

لكن حين يسقط القمر
تتضح التفاصيل اكثر
ونوغل فيها اكثر
ونعيد اكتشاف أجسادنا الباردة
الباردة دون حب
الباردة دون حنين

فجأة نقرر الهزيمة
ما دمنا نقترف الحب
فالهزيمة هي أكثر ما يليق بنا
نرفع الراية البيضاء
ونعلنها
منطقة عشق منزوعة السلاح

هذا المنشور نشر في اشياء عربية. حفظ الرابط الثابت.

رد واحد على منطقة عشق منزوعة السلاح

  1. ما شاء الله .. رائعة

اترك رد

