حساب مرسي على تويتر، آخر علامة على بقائه “رئيساً”

مليون و680 ألف متابع تركهم مرسي على حسابه “الرسمي”سابقاً على تويتر، رحل تاركاً آخر تغريدة يدافع فيها عن “الشرعية”. رحل مرسي  وبقي حسابه على تويتر شاهداً حياً عليه وعلى أداء الإخوان والاستماته في الدفاع عن منهجمهم في الحكم.

كتب مرسي على تويتر يوم 2 يوليو قبل يوم واحد من عزله على يد 17 مليون مصري تغريدته الأخيرة يقول فيها  “الرئيس محمد مرسي يؤكد تمسكه بالشرعية الدستورية ويرفض أي محاولة للخروج عليها ويدعو القوات المسلحة سحب إنذارها ويرفض أي إملاءات داخلية وخارجية”.

تغريدة أعيد نشرها (رتويت) أكثر من 16500 مرة ووضعت في مفضلات 3990 شخصاً على سبيل الذكرى ربما. جولة سريعة في مانشن مرسي (أي ما يصله من رسائل) يلاحظ كم التهكم عليه والغضب أيضاً والمحاسبة كذلك والدعم لا ريب من قبل أنصاره.

أحدهم كتب له قبل ساعتين من انتهاء المهلة التي حددها الجيش “فاضلك ساعتين يا بيه لم هدومك” وقالت مغردة “الحمد الله لم أتابع مرسي (لم أعمل فولو لمرسي) ولم أصوت له كان زماني أتعذب دلوقتي”. أحد مناصريه أرسل له مرتين يقول “ياريس لقد اختارك الشعب لذالك لا تتخلى عن الشعب و ابقى في الرئاسة”

ويضيف في تغريدة أكثر تحريضاً “بعد ما تتخلص من الأزمة الحالية لقنهم درساً قاسياً لكي يبتعدوا عن وطنك”.

مغرد آخر كتب لمرسي بعد عزله “اكتب رئيس سابق على البيو”، فيرد ثان “أنفلو” أي أوقفت متابعتك، أحدهم يقول متهكما “أش الأخبار عندك”؟ ويرسل له آخر صور المتظاهرين بعد خلعه ومعها عبارة “بص يا سعادة الريس”.

وتقول له مصرية “عدل البيو لو سمحت”  فيرد عليها متعاطف مع مرسي “عيب عليكم يامصريين علشان بيحكم بالشريعه قلتو مابدناه والله محمد مرسي محترم والله احبك يامحمد فهد من السعودية”. فتيحمس متعاطف آخر ويرسل “اللهم انصر عبدك محمد مرسى يا رب ليس لنا غيرك ندعوه وليس لنا غيرك مجيب فنرجوه”

 موزاييك من الآراء والتعليقات تتراوح بين الحنق والارتياح والتهكم والسخرية السوداء والحزن والشتم أيضاً..وكأن مرسي موجود خلف شاشة الكمبيتور يقرأ ما يصله من ردات فعل.

تغريدات مرسي التقطتها إدارة تويتر وفتحت المجال بشكل استثنائي أمام إمكانية ترجمتها إلى لغات عدة، فجأة صار ما يكتبه المصريون حتى بالعامية المصرية لا يمكن تفويته.

رحل مرسي إذن وبقي حسابه على توتير غير المحدث وحده يعترف به “رئيساً لمصر”، حساب يحمل شارة زرقاء ومليون ونصف متابع وبيو يحتاج إلى تعديل

الحساب الرسمي لرئيس مصر الدكتور محمد مرسي–

تغريدته الأولى كانت لشهداء ثورة  25 يناير والأخيرة كانت استماتة في رفض ثورة 30 يونيو والدفاع عن “الشرعية”

Advertisements
هذا المنشور نشر في اشياء عربية. حفظ الرابط الثابت.

4 ردود على حساب مرسي على تويتر، آخر علامة على بقائه “رئيساً”

  1. سعود كتب:

    أعجبني أسلوبك ، استمتعت بالقراءة

  2. Someone كتب:

    أعرف أنك مهتمة بالقدس وبفلسطين عامة. فأرجو إلقاء نظرة على هذه المادة “مدخل إلى دراسات بيت المقدس”: http://rwaq.org/courses/9
    وأتمنى أن تسجلي فيها، وأن تدعي كل معارفك ومتابعيك لذلك، للإفادة والاستفادة.
    وسلمت

  3. تنبيه: riadh-ben-rahma

  4. تنبيه: حساب مرسي على تويتر، آخر علامة على بقائه رئيسا | riadh-ben-rahma

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s