حرقوا الرضيع

نعم لديّ مشكلة مع الموت، الموت حين يأتي على أطراف أصابعه ومعه مولوتوف مستهدفاً رضيعاً يسرقه من حضن أمه، لا أستطيع أن أتقبله، ولو قالوا عنه “شهيد.”

نعم لديّ مشكلة في أن أكون “حيادية” وأنا أنقل خبر وفاة رضيع أُحرق حياً، لدي مشكلة في كتم حزني المعجون بالغضب وأنا أقرأ برقيات الوكالات وأشاهد تقارير المراسلين. نعم لدي مشكلة في التعود على هذا الظلم، في أن نكون حياديين ورضيع يحرق حياً، من الظلم أن نعود إلى بيوتنا بعدها ونتحدث عن يوم عمل شاق، ومشقة عائلة بعيدة عنا آلاف الأميال دُفن طفلها وأفرادها في العناية المشددة لأنهم حرقوا أحياء أيضاً.

نعم لدي مشكلة في ألا أتقمص ولو للحظة حياة أم فلسطينية فقدت إبنها متفحماً، سيطلبون منها إن بقيت حية أن تواصل حياتها كأن شيئاً لم يكن.

نعم لدي مشكلة كبيرة في أن أصحو على الموت في هذه “الأمة” ككل صباح. وأفتته أخباراً ثم آكله آخر الشهر…

Advertisements
هذا المنشور نشر في اشياء عربية. حفظ الرابط الثابت.

2 ردان على حرقوا الرضيع

  1. Ferzat Alchayah كتب:

    المشكلة أنّ هذا الخبر أصبح عادياً أثناء قراءة كل شيء آخر.

  2. عاصم يوسف كتب:

    المشكلة الأكبر أن يظن كل من ندد وشجب واستنكر أنه عاجز عن فعل شيء مفيد، بينما في كل فترة يرى قدرة أسير مريض معزول مقيد على مقاومة العدو بل الانتصار عليه. كل منا قادر على مقاطعة العدو وداعميه ومنتجاتهم وإعلاناتهم، وكل منا قادر على ترك أمور ثانوية يضيع فيها وقته وماله، وكل منا قادر على ترك كل الحكام لمصائرهم المشؤومة بدلا من الوقوف مع أحدهم ضد آخر، فهم لا يستحقون مدحا ولا شكرا ولا حتى تحية حتى يقاطعوا الإرهابيين الصهاينة وكل من يدعمهم من الحكومات والشركات والجماعات والأفراد. كل منا قادر على دراسة القضية المحورية لأمته والبحث فيها وفهم أبعادها، وكل منا قادر على بذل وقته وجهده لتعريف الآخرين بها وللدعاء المكثف اليومي للمرابطين في الأرض المقدسة وللمبعدين عنها.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s