عامُ الفيل 2

أفترشُ مسرحي وأنتظركِ، لن أمثل عَلَيْكِ، سأؤدي دوري متقمصاً نفسي. أنا العاشقُ المختبئُ تحت الكراسي لا أخاف جمهوري وأرهبكِ أنتِ.

قلتُ آتي إليكِ على ظهرِ فيل. نعم فيل. فقد بدا الحضور على ظهر جوادٍ أبيض أمراً مبتذلاً ومستهلكاً لا يليقُ بامرأةٍ خارجةٍ للتو من رواية.

فيلٌ يسلك الطريق الرئيسي في المدينة، يمشي على مهلٍ، متبخترًا، كأنه في وصلة رقص حرّ، متمايلاً يمنة ويسرة، وأنا فوقه أحاول التشبث بالبساط فوقه حتى لا أسقط. تتوقف حركة المرور وينزل السواقون من سياراتهم لا لصبّ اللعنات علي بل لالتقاط صور “سلفي” مع الفيل، والبنات… البنات مثل الفراشات يتركن طاولاتهن في المقاهي المزدحمة على الأرصفة ويركضن في فساتينهن المزدانة بالورود حيث نحن، أنا والفيل نواصل سيرنا البطيء، غير مكترثين بالحشود حولنا.

تسألني إحداهن بلهفة وهي تهتف: “أنت مجنون لكنك ظريف مالذي خطر ببالك؟ هل تنوي اقتحام القصر الجمهوري؟”.

‎أهتفُ لها من فوق، وأحاول عدم الانحناء أكثر حتى لا أسقط: “محسوبك عشقان…مجنون نعم. لكن لم أدخل القصر الجمهوري من قبل ولا أنوي أن أفعل، أنا فقط أحب امرأة وذاهب للقائها”.

لا أستطيع الالتفات خلفي للتأكد من عدم وجود رجال أمن يلاحقوني، لا مشكلة في اعتقالي، المهم ألا يفزع الفيل فتكون الكارثة. أحب امرأة ولا أنوي التسبب في دهس المعجبين بالفيل في هذا الصباح المشرق.

يحضر الذئب حين تتحدث عنه يقول المثل الفرنسي، ها قد أتوا، رجال الأمن أوقفوا سياراتهم عند الدوار أمامي ونزلوا يركضون باتجاهنا، ماهذه الورطة يا إلهي، لأصل إليها أولاً ثم يحققوا معي هذا كل ما أطلبه.

لكن لم يحقق معي أحد. الشرطة أيضاً حضرت لتلتقط صور “سلفي” مع الفيل، وحاول بعض الأمنيين مشكورين فسح الطريق لنا وإبعاد المعجبين والمعجبات حتى نواصل سيرنا، شعرت بسعادة بحجم الفيل بل أكبر تغمر صدري، اعتدلت على ظهر صديقي واستقام ظهري دون جهد مني، كان الفيل يعرف طريقه، شعرت أنه يبتسم الآن وقد شعر بأني صرت مرتاحاً فوق ظهره، وتلك القشعريرة بين فخذيّ اختفت فجأة.

أنا الآن أسير باتجاه قدري، دعينا نصل إليك.

حرّر في عام الفيل ذات يوم مشرق.

Advertisements
هذا المنشور نشر في اشياء عربية. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s