ادفع

كله يُشترى كله يُباع، الشرف والضمير والأرض، من قال إن المال لا يشتري كل شيء؟ المال يشتري الأفراد والمجموعات والمنظمات بل الدول إن شئت. كلمة الحق ادفع لها وستتحول إلى كلمة باطل صوتها جهوري يصدح فوق المباني، ادفع وشهادة الحق ستصبح شهادة زور تمر برشاقة بين المواقف فتحول الصحيح إلى باطل والباطل إلى حق.

ادفع وستراهم يكتبون لك ويوقعون باسمك روايات وقصائد ستنال عليها جوائز في وقت لاحق، ادفع وسيشترون لك موهبة طازجة من رف الأكاذيب، سيصفقون لك في ندوة مهمة وأنت تقرأ نصاً ليس لك لكن دفعت فيه الكثير ليُكتب لك.

ادفع وستسقط التقارير التي كانت تدينك بقتل الأطفال ستشتري لك بكارة جديدة وتعمّدك حمامة سلام، ادفع وسترى الرجال يشيدون لك قصوراً ومعابد يذكر فيها اسمك ليلاً نهار، ادفع وسيأتون لك بنساء يقسمن بأنهن يعشقن العبودية تخت قدمك الثقيلة، ادفع وستجد المفكرين يضعون نظريات عن نظرتك الثاقبة لرؤى وضعتها مكاتب استشارات دولية تشفط من خزينة المال العام، ادفع وسيسحقون كل من تزدريهم ولا تستطيع أن تشتريهم، سيتعقبونهم عنك ويعدمونهم في الساحات العامة قرباناً لك.

ادفع وستُقتطع أراضٍ خصيصاً لسموك، ضع إصبعك حيث تشتهي على الخرائط وستكون لك، ادفع وسترى الحاشية تقنع الجماهير بأن العدو القديم ليس هو العدو وأن الصلح معه أفضل “رؤية مستقبلية” لصالح الأمة، ادفع وسترى الحاشية تختلق عدواً جديداً تلهي به العامة حتى تنسى العدو القديم.

ادفع وستبقى طالما تدفع جاثماً على الرقاب.

Advertisements
هذا المنشور نشر في اشياء عربية. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s